الرئيسية / اخبار تقنية / توقعات بتحول موقع “فيسبوك” إلى مقبرة رقمية

توقعات بتحول موقع “فيسبوك” إلى مقبرة رقمية

شبكة المحيط الإخبارية_سوزان الخصاونة

نشرت شركة تخطيط الميراث الالكترونية”digital beyond”  تقريرا يبين أن هناك ملاين من بين 1.5 مليار مستخدم لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك هم في عداد الموتى،ونقلت سلسلة حلقت “مستقبل الموت” ،التي تستعرضها قناة fusion  الأمريكية ، مقالاَ حول تقدير أعداد الموتى على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي, وقدمت القناة عبر موقعها الالكتروني بن الشبكة الاجتماعية “فيسبوك” ستتحول إلى مقبرة رقمية أكثر من كونها مكانا للتواصل والعيش مع نهاية القرن الحالي.

فيما توقع هاشم الصديقي ،الباحث الإحصائي في جامعة ماساتشوستس,أن تصبح أعداد مستخدمي فيسبوك الموتى أعلى من الأحياء بحلول عام 2098 ،إلا أن هذا التوقع يسند على أن يتم إحياء ذكرى كل من توفى لكن عملية إحصاء الوفيات من المستخدمين في العالم عملية صعبة وفقا إلى بيانات لمراكز الأمريكية فيما يخص معد وفيات المستخدمين, لان هذه المراكز تقوم بتصنيف الفئات العمرية بشكل مختلف عن فيسبوك.

من الجدير بالذكر أن راندال مونرو ,صاحب الموقع الالكتروني الهزلي XKCD ، حاول أن يقدر عدد موتى مستخدمي فيسبوك عام 2013 , وتوصل حينها إلى انه سيتحول “فيسبوك” إلى مقبرة رقمية عام 2060 أو 2310.

في  حين انه لا يوجد إلى الآن أداة تحول مستخدمي الفيسبوك الأحياء إلى أموات بعد موتهم , ومن الجدير بالذكر بأن الأحياء من المستخدمين يحولون حسابات الوفيات إلى نصب تذكاري اقرب إلى القبور الرقمية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *