الرئيسية / اخبار محلية / الهيئة العامة للسياحة تعرض فعالياتها من خلال شاشة عرض سينمائي
الهيئة العامة للسياحة تعرض فعالياتها من خلال شاشة عرض سينمائي

الهيئة العامة للسياحة تعرض فعالياتها من خلال شاشة عرض سينمائي

الهيئة العامة للسياحة تعرض فعالياتها من خلال شاشة عرض سينمائي

تشارك الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في فعاليات الدورة الـ31 من المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية”، وذلك من خلال جناح الهيئة “واحة السياحة والتراث” في مقر المهرجان بالجنادرية.
ويقدم جناح الهيئة في المهرجان، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 3.040 مترا مربعا، لزواره عددا من الأنشطة والفعاليات والخدمات السياحية، والعروض المرئية والمجسمات والصور، وأيضا العروض التراثية، وعروض الحرف اليدوية.
ويضم الجناح هذا العام شاشة عرض فيلمي وشاشة سينمائية ثلاثية الأبعاد، وصالة عرض مغطاة، وقاعة العرض التلفزيوني، وقاعة العروض المرئية، والشاشات التفاعلية، وشاشات التواصل الاجتماعي، وشاشة العروض، بجانب قاعة لعرض الأفلام القصيرة الفائزة بمسابقة ألوان السعودية والتي أنتجتها مواهب سعودية شابة عن مناطق المملكة.

تنظيم رحلات
تقوم الهيئة من خلال الجناح بتوزيع المطبوعات والبوسترات عن المواقع السياحية والتراثية في المملكة، إضافة إلى عدد من أجهزة المعلومات السياحية المنتشرة في موقع المهرجان، وتسهم من خلال فروعها في المناطق في تنظيم رحلات سياحية لمهرجان الجنادرية من مناطق المملكة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع عدد من شركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية.
وكذلك تخصيص جولات سياحية من الرياض إلى “واحة السياحة والتراث”، وحضور فعاليات مهرجان الجنادرية بالباص السياحي من خلال فرع الهيئة بمنطقة الرياض الذي يقوم بتوفير المطبوعات السياحية، وغيرها من المواد التسويقية عن المنطقة، بجانب تنظيم رحلات سياحية لضيوف المهرجان لأهم المواقع السياحية والتراثية بمنطقة الرياض، بالتعاون مع منظمي الرحلات السياحية.

مرشدون سياحيون
توفر الهيئة في جناحها مراكز وأجهزة المعلومات السياحية داخل المهرجان، وتستعين بمرشدين سياحيين يتواجدون في أجنحة المناطق لإبراز مقوماتها السياحية والثقافية والتراثية، بالإضافة إلى توزيع المطبوعات المتعلقة بالسياحة والتراث الوطني في المملكة.
وتتكون “واحة السياحة والتراث”، التي يتوقع أن يصل عدد زوارها خلال فترة إقامة المهرجان إلى ما بين 600 و800 زائر في الساعة من جميع مستويات المجتمع والأعمار المختلفة، من ثلاثة محاور رئيسة، هي: محور الآثار والتراث الحضاري، محور التراث العمراني، ومحور السياحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *