الرئيسية / اخبار عالمية / الداخلية السعودية تعلن القاء القبض على ثلاثة من خاطفي القاضي محمد الجيراني
القاضي محمد الجيراني

الداخلية السعودية تعلن القاء القبض على ثلاثة من خاطفي القاضي محمد الجيراني

ألقت وزارة الداخلية السعودية صباح اليوم الأحد, القبض على ثلاثة من المتهمين بخطف القاضي محمد الجيراني والذي يعمل بدائرة الأوقاف والمواريث.

وفي التفاصيل عن صحيفة الرياض, أوضح المتحدث الرسمي بإسم الأمن بوزارة الداخلية السعودية, الى أن جهات الأمن نجحت من خلال عملها الدؤوب, وتحرياتها المتواصلة من التعرف على هوية عدداً من المشاركين في عملية اختطاف القاضي محمد الجيراني.

وأشار المتحدث, خلال حديثه لوسائل الاعلام المحلية, الى ان أجهزة الأمن السعودية في محافظة القطيف, استمرت بالعمل والتحري من أجل الوصول الى طرف خيط في قضية القاضي المختطف, وذلك منذ لحظة تلقيها بلاغ الاختطاف من أمام منزله الكائن ببلدة تاروت, في يوم الثلاثاء الموافق 14-03-1438 هجري.

وتوصلت تحريات اجهزة المباحث والشرطة الى ثلاثة من المشاركين بالجريمة, حيث قاموا برصد تحركات المجني عليه, وهم عبدالله درويش، ومازن القبعة، ومصطفى سهوان وجميعهم حملة الجنسية السعودية.

كما تم معرفة هوية ثلاثة أخرون شاركوا بعملية الاختطاف بشكل مباشر, وهم محمد حسين علي العمار، وميثم علي محمد القديحي، وعلي بلال سعود الحمد, وايضاً جميعهم من السعوديين.

وأوضح المتحدث الى أن المشاركين في عملية الاختطاف هم من المجرمين المطلوبين مسبقاً لوزارة الداخلية, حيث سبق وتم نشر أسمائهم على لائحة المطلوبين والتي تضم 9 من العناصر المطلوبة للأجهزة الأمنية, وتم نشر القائمة في 29-1-1438 هجري.

هذا وأضاف الى أن هناك شركاء أخرين في عملية اختطاف القاضي محمد الجيراني, ولكن من أجل مصلحة التحقيق لن يتم الكشف عن أسمائهم الى حين الانتهاء من التحقيق في القضية.

هذا واطلقت وزارة الداخلية السعودية, تحذيرات شديدة اللهجة لمن يتبين انه قام باخفاء معلومات مهمة تتعلق بجريمة الاختطاف, او كذلك ممن يخفون هوية او يتسترون على مجرمين مشاركين في اختطاف محمد الجيراني.

حيث أكدت الداخلية الى انها ستعتبر كل من يتستر على مجرم او يخفي معلومات هامة, مشاركاً في الجريمة وتحويله الى التحقيق.

كما أعلنت في الوقت نفسه عن مكافأة مالية تصل الى مليون ريال سعودي, لمن يقوم بالادلاء عن اي من المعلومات التي تساعد اجهزة الأمن لالقاء القبض على احد الجناة.

هذا ومن الممكن ان تصل المكافأة الى 5 ملايين ريال سعودي في حال ساعدت المعلومات لالقاء القبض على أكثر من مطلوب ممن قاموا بتنفيذ جريمة اختطاف القاضي محمد الجيراني.

مطلوب من منفذي جريمة اختطاف القاضي محمد الجيراني

مطلوب من منفذي جريمة اختطاف القاضي محمد الجيراني

مطلوب من منفذي جريمة اختطاف القاضي محمد الجيراني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *